مذكرة تفاهم للتعاون بين المملكة واليونان في مجال الفضاء

04/02/2020

وقعت المملكة وجمهورية اليونان امس الاثنين على مذكرة التفاهم للتعاون بين البلدين في مجال الأقمار الصناعية وتطبيقاتها. ووقع المذكرة عن جانب المملكة الرئيس التنفيذي المكلف "للهيئة السعودية للفضاء" الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ، فيما وقعها عن جمهورية اليونان نائب وزير الخارجية اليوناني السيد كونستانتينوس فراجكوجيانيس خلال لقائهما بالرياض اليوم بحضور سفير اليونان لدى المملكة، ورئيس فريق العلاقات الدولية بالهيئة.

وعقب التوقيع عبر نائب وزير الخارجية اليوناني عن سعادته وسعادة بلاده بهذه المذكرة، معربا عن تطلعه إلى أن تسهم في تعزيز التعاون بين بلاده والمملكة في مجالات الفضاء، بما يعود على البلدين بالمنفعة وتوسيع آفاق هذا التعاون.

ومن جانبه عبر آل الشيخ عن اعتزازه بتوقيع هذه المذكرة مع اليونان، والتي تدخل في إطار توسيع الهيئة السعودية للفضاء لعلاقات التعاون في مجال الفضاء بعد أن استكملت هياكلها التنظيمية واعتماد مجلس إدارتها من مقام مجلس الوزراء، فضلا عن إنجاز الاستراتيجية الوطنية للفضاء والتي تتهيأ الهيئة لرفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها، ومن ثم البدء في تطبيقها بما يعزز جهود المملكة في صناعة واقتصاد الفضاء، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة.

تواصل معنا

نظرة متفائلة للغد

تقود الهيئة السعودية للفضاء المملكة نحو مستقبل واعد يركز على تنويع القطاعات الرئيسية للاقتصاد السعودي

تواصل معنا لدعم جهودنا المستقبلية لاستكشاف الفضاء!

التوظيف

2020 © جميع الحقوق محفوظة للهيئة السعودية للفضاء